علي عاصم: مصر أصبحت من أفضل الدول تنظيمًا وأداء في الخماسي الحديث

كتب : دينا نبيل

الأحد، 31 يوليو 2022 01:19 م

shareicon

مشاركه

على عاصم ومنتخب الخماسي الحديث

على عاصم ومنتخب الخماسي الحديث

أكد على عاصم عضو مجلس إدارة اتحاد الخماسي الحديث، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للعبة، أن مصر أصبحت من أفضل الدول تنظيما وأداء في البطولات، وهذا ما يعكس ثقة الاتحاد الدولي فيها بإسناد تنظيم كبرى البطولات لها ككاس العالم وبطولة العالم للكبار التي تقام منافساتها حاليا بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية وتختتم منافساتها الأحد.

وتحدث عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي عن كون البطولة هي أولى بطولات العالم بالنظام الجديد: "مصر كانت أول دولة يطبق فيها النظام الجديد للعبة، حين استضافت البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم مارس الماضي، كما أن بطولة العالم التي نحن بصددها الآن هي الأولى التي تقام بالنظام الجديد، وبعد 4 بطولات كأس عالم ونهائي كأس العالم، أعتقد أن اللاعبين حفظوا النظام وتأقلموا عليه وعلى تدريباته، وبدأوا يعرفون كيف يقسمون مجهودهم بين التصفيات وقبل النهائي والنهائي، والجميع أصبحوا مستعدين ومدركين للنظام جيدًا".

وأضاف علي عاصم: "هذا هو العام الأول الذي يطبق فيه النظام الجديد للعبة بإقامة المنافسات في 90 دقيقة، ومن الصعب الحكم على تأثيره على تغيير  خريطة اللعبة لأن خطط اللعب تغيرت والمدربين غيروا فكرهم في التدريب كي يستطيعوا اللعب ثلاثة أيام، و تغيرت طريقة توزيع الجهد والتدريبات والأحمال لتتناسب مع النظام الجديد".

واستطرد: "وارد أن تتغير خريطة اللعبة وربما لا، ولكن لا نستطيع الحكم الآن فهذا عام للاستكشاف، كل المنتخبات تستكشف النظام الجديد ،والعام القادم نستطيع أن نقول من هي الدول التي أكملت ومن الدول التي صعدت ومن الدول التي ابتعدت، خاصة وأننا رأينا هذا العام أنه رغم تغيير النظام إلا أن اصحاب الميداليات تبادلوا المراكز الاولى في سلسلة كأس العالم وهاهو أحمد الجندي يتأهل للنهائي في أول بطولة يشارك بها في النظام الجديد عقب عودته من الإصابة".

وأكمل عاصم: "ما نستطيع أن نجزم به الآن هو أن اللعبة أصبحت أكثر إثارة وتنافسية لأن النهائي أصبح 18 لاعبًا فقط وليس 36 مما يؤدي إلى رفع مستوى اللعبة، بالإضافة لكونها أصبحت أكثر حماسا لدى الجماهير".

وشدد علي عاصم على أن مستوى بطولة العالم على ارض مصر قوي جدًا، وأن بها تنوع، ويكفي أن الفتيات سيلعبون نصف النهائي والنهائي في يومين متتالين وهو ما يحتاج توزيع للجهد من نوع خاص".

وعن لاعبي منتخبنا قال عضو مجلس إدارة اتحاد الخماسي:" سن لاعبي منتخبنا الوطني صغير ويسمح لهم بالتأقلم مع النظام الجديد للعبة ،  وقد استعدوا جيدا لبطولة العالم  ، ويواصلون التدريب على النظام الجديد لاستمرار الأداء الجيد والنتائج المتميزة".